Free Worldwide Delivery for Direct Purchases Below. Minimum Order £39.99

Al Anwar Al Muhammadiyah -------- الأنوار المحمدية من المواهب اللدنية

£ 29.99 

Shaikh Yusuf Al Nabhani

 

Al Fadail Al Muhammadiyah ---------- الفضائل المحمدية التي فضله الله بها صلى الله عليه وسلم

£ 24.99 

Shaikh Yusuf Al Nabhani

 

مصنف هذا الكتاب هو ناصر الدين أبو الفتوح بن ناصر الدين النبهاني، نسبه لبني نبهان، ولد سنة 1265هـ/1848م، حفظ القرآن على والده، وكان شيخاً معمراً بلغ الثمانين. ولما أتم حفظ القرآن الكريم وحفظ بعض المتون.. أرسله والده إلى مصر-وكان عمره سبع عشرة سنة- فالتحق بالأزهر الشريف في غزّة محرم الحرام، وتلقى العلم من كبار الأئمة وجهابذة علماء الأمة. 

ثم ظهر للشيخ يوسف النبهاني أن يسافر من مصر ليساهم في خدمة الإسلام، وقد علا كعبه، وبزغ نجمه ورسخ في علمي المعقول والمنقول في أسلوب عال، هو السحر الحلال.. يخاله الناظر فيه سهلاً وهو بعيد المنال.. فرجع في رجب سنة (1289هـ/1872م)، وأقام في مدينة عكا ينشر العلم، فأفاد المسلمين، وأعلى منار الدين. 

ثم في سنة (1292هـ/1875م) رحل إلى الشام واجتمع على جماعة من العلماء، من أجلهم الإمام الفقيه المحدث مفتي الشام السيد محمود أفندي الحمزاوي، فأجازه مطولة بجميع مروياته بعد أن قرأ عليه في منزله بحضور جماعة من طلبة العلم الشريف.

تقلد الشيخ القضاء في ولايات الشام، حتى صار رئيساً في محكمة الحقوق العليا ببيروت وذلك سنة (1305هـ/1887م). وحج عام ألف وثلاثمائة وعشرة، ثم دخل الحجاز بعد ذلك وأقام بالمدينة المنورة مدة.

وألف المؤلفات النافعة التي انتشرت في سائر البلدان، وقد فاقت على الستين كتاباً في مختلف العلوم منها: وسائل الوصول إلى شمال الرسول. الأحاديث الأربعين في فضل الجهاد.

وهو هذا الكتاب الذي بين يدينا، وهو إن كان صغير الحجم، غير أنه كبير بالعلم، كثير بالفضل، لا يسع مؤمناً جهله، وذلك لما جمع فيه مصنفه من نماذج من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وفضائله الواردة في القرآن والكتب السماوية، وما ورد عنه صلى الله عليه وسلم فيما تحدث فيه بنعم الله عليه عملاً بقوله تعالى "وأما بنعمة ربك فحدث"، وما ورد عن أصحابه وغيرهم من محاسن أسمائه وأوصافه وشمائله، ومعجزاته ودلائله، وختمه بالكلام على تعظيمه، ومحبته، والاستغاثة به، وزيارته.

وهكذا جاء هذا الكتاب موزعاً على مقدمة وستة أبواب. أما المقدمة ففيها تلخيص لسيرته صلى الله عليه وسلم، وأما الأبواب فالباب الأول في أسمائه صلى الله عليه وسلم أحصى به المؤلف نحواً من ثمانمائة اسماً، والباب الثاني أحصى الآيات القرآنية الواردة في فضائله وتفسيرها، وفي الباب الثالث فيما ورد من فضائله في الكتب السماوية السابقة من رواية المحدثين، والباب الرابع في الأحاديث التي بين فيها فضائل نفسه الكريمة.

وهناك بابان هما الخامس والسادس أما في الباب الخامس، فأخص الأحاديث الواردة في شمائله، في حين أنا الباب السادس اختص بذكر شتى من دلائل النبوة ومعجزاته، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الباب هو عبارة عن نص اختصره المؤلف من كتابه "حجة الله على العالمين" وتصرف بهذا الاختصار.

 

 

 

Mufaraj al Kuroob wa Mufarah al Qaloob مفرج الكروب ومفرح القلوب

£ 24.99 

Shaikh Yusuf Al Nabhani

 

Afdal al Salawat ala Sayed Al Sadat (s.a.w.) افضل الصلوات على سيد السادات صلى الله عليه وسلم

£ 29.99 

يوسف بن إسماعيل النبهاني

Shaikh Yusuf Al Nabhani

 

 

Jaamai Karamat Al Awliya Vol 1 & 2 جامع كرامات الأولياء

£ 49.99 

Shaikh Yusuf Al Nabhani

"جامع كرامات الأولياء" موسوعة علمية جمع فيها المصنف من كرامات الأولياء رضي الله عنهم ما لم يجمع في كتاب، وأسند كل كرامة إلى صاحبها إن كان معلوماً وهو الغالب، أو إلى راويها إن كان الولى مجهول الاسم، وهو قليل، وعزو كل واحدة منها إلى الكتاب الذي نقلها منه، سوى ما شاهده أو حدثه به من شاهده، وفيما يلي نذكر بعض من أسماء الكتب التي نقل منها مدة كتابه وهي: "مشكاة المصابيح" للإمام ولي الدين النيريزي ألفه سنة 737، جمع منه أحاديث المعجزات.

و"التفسير الكبير" للفخر الرازي المتوفى سنة 606، ونقل مئة في المقدمة في إثبات كرامات الأولياء جملة وافرة، ومن كرانات الصحابة أيضاً. وكتاب "الاعتبار" للأمير أسامة بن منقذ، و"الرسالة القشيرية" لأبي القاسم القشيري، ومصابيح الظلام وفي المستغيثين بخير الأنام عليه الصلاة والسلام "لأبي عبد الله بن النعمان المراكشي"...

وبالعودة لمضمون الكتاب نجد أنه قد جاء مرتباً على حروف المعجم، وبحسب أعصارهم غالباً، وفي الخاتمة ذكر الكرامات التي لم يعلم أسماء أصحابها، وهو هنا ينقلها عن الثقات الذين رأوها أو ذكروها في كتبهم، وجعل له مقدمة نافعة جداً تشتمل على مطالب وفوائد جليلة في شأن الأولياء، وإثبات كراماتهم، وبيان أنواعها وذكر مراتبهم في الولاية، تصلح أن تكون كتاباً مستقلاً وأبتعها بمائة حديث أكثرها صحاح وحسان في معجزات النبي صلى الله عليه وسلم، وأتبع الأحاديث بكرمات الصحابة رضي الله عنهم مرتبة على الحروف، وهم أربعة وخمسون وأتبعها بكرامات من اسمه محمد من الأولياء تعظيماً لهذا الاسم الشريف، كما فعل ذلك كثير من المؤرخين، منهم الإمام النووي في "تهذيب الأسماء واللغات" سوى من لم يطلع على اسمه منهم واشتهر بكنيته أو لقبه فهو يذكره بحسب شهرته، وهو قليل، ثم يذكرهم بحسب أسمائهم.

 

Salawat al Sanaa ala Sayed Al Anbiya صلوات الثناء على سيد الأنبياء

£ 24.99 

Shaikh Yusuf Al Nabhani

 

دليل التجار الى اخلاق الاخيار Daleel Al Tijar ila Akhlaq al Ikhiyar

£ 24.99 

Shaikh Yusuf AL Nabhani 

هذا الكتاب يرشد التاجر المسلم إلى مبادئ الأخلاق التي على المسلم أني تحلى بها، وإلى أهم مسائل الفقه التي لا يسع التاجر أن يكون جاهلاً بها. وتتجلى أهمية مثل هذا الكتاب في وقتنا الراهن الذي صار فيه الناس يطلبون المال ولا يهمهم أي طريق سلكوا في طلبه، ولا أي ثمن بذلوا من أخلاقهم ودينهم في سبيل تحصيله.

ولما كان بعض الناس يقع في الحرام جهلاً من غير قصد، فإن هذا الكتاب يبين لهؤلاء أهم المحرمات التي على التاجر اجتنابها في تجارته حتى لا يدخل على نفسه وأهله المال الحرام، فيكون في شر ووبال، وقد قيل قديماً: ما ينبغي أن يمارس التجارة من لم يتفقه بأحكام المال والبيع والشراء، حتى لا يقع في الحرام عن جهل منه. أما من يمارس الحرام عالماً به، فإن هذا الكتاب تذكرة له وهدى عسى أن يتقي ربه ويتوب، ليقي نفسه عذاباً لن يطيقه في الآخرة، وضيقاً وكرباً في الدنيا.

وليس هدف هذا الكتاب الارتقاء بك أيها التاجر إلى مقام أولئك السلف الصالح، بل الهدف دلالتك في الغالب على أهم الأشياء التي على التاجر المسلم التزامها إذا ما أراد لنفسه أن ينجو من النار، وأن يتقي فتنة المال الذي في يديه. وينبه الكتاب التاجر إلى مسؤوليته في عصر الانحطاط الذي يعيشه المسلمون في هذه الآونة وإلى دوره في النهوض بهذه الأمة.

والكتاب يعكس الواقع، ومسائل الفقه فيه مسائل واقعية تستقرئ واقع الأسواق في هذا العصر، وتختار أيسر الأقوال والمذاهب في بيان الحكم والفتوى مراعاة للمتغيرات الاقتصادية وللظروف الراهنة.

ولا يضم هذا الكتاب كل مسائل الفقه التي قد يحتاجها التاجر المسلم، بل يقتصر على أهمها، لصعوبة الإحاطة بكل تلك المسائل، ولتجددها المستمر. وقد كتب الكتاب بلغة قصد بها التيسير والتسهيل ما أمكن ذلك، ليقرأ ويستفيد التجار على تباين ثقافاتهم ودرجات تحصيلهم.

 

 

Make a free website with Yola